عاجلكورة وملاعب

الزمالك يتربّص بالإسماعيلي تمهيدا لمواصلة العمل على اللحاق بقمة الدوري

الزمالك يتربّص بالإسماعيلي تمهيدا لمواصلة العمل على اللحاق بقمة الدوري

الزمالك يتربّص بالإسماعيلي تمهيدا لمواصلة العمل على اللحاق بقمة الدوري

كتب : باسم الزعبلاوى

يطارد الزمالك انتصارا مهمّا أمام مضيفه الإسماعيلي عندما يتواجهان، الأحد، في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز، لرفع معنويات لاعبيه استعدادا لموقعة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي الجمعة المقبل.
ويطمح الزمالك في الاقتراب أكثر من غريمه التقليدي الأهلي المنطلق بقوة حتى الآن في صدارة الدوري.
ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 39 نقطة من 13 مباراة، فاز فيها جميعا بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 28 نقطة من 14 مباراة.

ووجه المدير الفني للفريق الأبيض باتريس كارتيرون رسالة تحفيزية إلى لاعبي فريقه تحضيرا لمواجهة الإسماعيلي. وقال كارتيرون إنه لن يقبل سوى بالفوز على الإسماعيلي لمواصلة العمل على اللحاق بقمة الدوري، مؤكدا ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الانتصار.

وحقق الزمالك الفوز على ضيفه حرس الحدود بثنائية دون رد الأربعاء الماضي، في الجولة الـ16 بالدوري.
واستعان كارتيرون بـ4 لاعبين صاعدين من فريق الشباب تحت 19 عاما وهم حسام عبدالمجيد وياسين مرعي ومحمد حسام وحسام أشرف. ومنح المدير الفني للقلعة البيضاء راحة إضافية للمدافع محمود حمدي الونش الذي يغيب عن لقاء الإسماعيلي لتراكم البطاقات الصفراء. كما أدى أحمد سيد “زيزو” تدريبات استشفائية وتأهيلية إلى جانب كريم بامبو.

رغم أهمية المباراة التي تنتظر الفريق أمام الترجي التونسي في السوبر الأفريقي باعتبارها بطولة من مباراة واحدة، إلا أن الفرنسي طالب لاعبيه بعدم الانشغال أو التفكير في مواجهة الخصم التونسي حاليا.

واجتمع كارتيرون مع اللاعبين وطالبهم بالتركيز فقط في مباراة الإسماعيلي، قائلا “التفكير في المواجهات الأفريقية ومنها السوبر ودوري الأبطال واللقاءات الثلاثة مع الترجي غير مطلوب في الوقت الحالي تماما”.
وأوقعت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا الزمالك في مواجهة الترجي أيضا.

وأضاف كارتيرون “الأهم الآن هو الوصول إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز تمهيدا لاعتلاء القمة حيث تتبقى مباريات الدور الثاني بأكملها. لقب الدوري لم يحسم بعد”. وسيغيب عن الزمالك أمام الإسماعيلي لاعب الوسط فرجاني ساسي الذي خرج من حسابات المدرب لعدم تنفيذه التعليمات الفنية وسفره إلى تونس دون موافقة الجهاز الفني، وهو ما يعرضه للمزيد من العقوبات بعد استبعاده من مباراة حرس الحدود الماضية.

ومن جانبه يأمل الإسماعيلي في العودة مجددا إلى الفوز بعد أن تعثر بالخسارة في الجولة الماضية أمام أسوان.
ويعلق ديدييه غوميز مدرب الإسماعيلي آمالا على الأوغندي باتريك كادو المنضم حديثا إلى الصفوف في تدعيم خط الهجوم الذي يعد الأضعف في الدوري المصري.

وانضم كادو لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة من نهضة بركان المغربي ليكون بجوار التونسي فخرالدين بن يوسف الذي دعم الهجوم على مدار الجولتين الماضيتين وأحرز هدفين.
ويحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 21 نقطة من 16 مباراة وهو مركز لا يليق بتاريخ النادي العريق.

مواجهة سهلة
تنتظر الأهلي السعيد بفوزه الـ13 على التوالي في البطولة على غريمه اللدود بيراميدز الخميس، مواجهة سهلة نسبيا عندما يلتقي، الاثنين المقبل، مع طلائع الجيش.
ونجح الأهلي في تخطي المواجهة الصعبة مع بيراميدز والفوز (2-1) في الجولة الماضية.

وقال المدرب السويسري رينيه فايلر “لا أفكر مطلقا في مواجهتي الفريق بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز.. كنت مشغولا بتخطي بيراميدز وأمامي الآن مواجهة محلية أخرى سنستعد لها”. وقال عبدالحميد بسيوني مدرب طلائع الجيش، إن مواجهة الأهلي “تختلف كليا عن كل المواجهات التي لعبناها، طالبت اللاعبين بنسيان الفوز العريض الذي حققوه على نادي مصر برباعية نظيفة في الجولة الماضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق