قبلي وبحري

إحالة المسؤلين بالثروة السمكية بدمياط للمحاكمة العاجلة

إحالة المسؤلين بالثروة السمكية بدمياط للمحاكمة العاجلة

إحالة المسؤلين بالثروة السمكية بدمياط للمحاكمة العاجلة

دمياط : حسام خضير

أحالت النيابة الإدارية في القضية رقم 92 لسنة 61 قضائية عليا مدير عام منطقة الثروة السمكية بدمياط و9 مسئولين آخرين معاونيه للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

تقرير الاتهام شمل كلًّا من عبده عوض محمد، رئيس قسم التأجير بمنطقة الثروة السمكية بدمياط والسعيد محمد رفاعي، أخصائي تعاون ومحمود محمد فودة، مدير الشئون المالية والإدارية وصلاح السيد متولي، مدير التعاون الإنتاجي والتأجير بمنطقة دمياط للثروة السمكية ورضوى محمد علي، مهندسة بإدارة المشروعات.
ومجدي أحمد عبد الواحد، مدير إدارة المشروعات ومجدي إبراهيم عبد الحميد ومحمد السيد فهمي، المهندسين بمنطقة دمياط للثروة السمكية ومحمد محمد السيد، مدير إدارة المرابي وأكرم حاتم محمد، مدير عام منطقة الثروة السمكية بدمياط.

أكد تقرير الاتهام أن المحالين العشرة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا قانون المناقصات والمزايدات والقواعد والأحكام المالية المنصوص عليها في القوانين واللوائح والتعليمات المعمول بها.

وكشفت التحقيقات أن المحال الأول لم يقم بتوجيه الدعوة لأكبر عدد من المتزايدين بنطاق محافظة دمياط في مزايدة تأجير مزرعة سمكية مكتفيًا بإرسال 4 خطابات بالبريد العادي، واشترك مع المحالين الثاني والثالث في قبول العروض المقدمة من المتزايدين دون استيفاء بيانات البطاقة الضريبية والسجل التجاري الخاصة بهم، ولم يقوموا بتحصيل قيمة التأمين الابتدائي من المتزايدين رغم كونهم أعضاء لجنة المزايدة بالمخالفة لكراسة الشروط والقانون.

وأهمل المحال الرابع في الإشراف على أعمال الأول مما ترتب عليه ارتكابه المخالفات المنسوبة اليه، ولم يتخذ المحالين الخامس والسادس إجراءات إرسال المعوقات التي حالت دون تنفيذ قرار الإزالة رقم 168 لسنة 2016 بشأن فسخ وإزالة وضع اليد على المزرعة المؤجرة للمواطن غانم أحمد غانم حتى نهاية التحقيقات.
وتبين من أوراق القضية أن المحالين السابع والثامن قاما بتحرير تقرير معاينة للمزرعة السمكية المؤجرة أثبتا فيه خلافًا للحقيقة والواقع خلو المساحة المؤجرة من منشآت أو مبانٍ مخالفة رغم وجود مبنى مكون من عدة طوابق به.

واعتمد المحالان التاسع والعاشر المعاينة الخاصة بالمزرعة السمكية المؤجرة رغم ما شابها من بيانات غير صحيحة رغم علمهما بذلك مما ترتب عليه تجديد التعاقد للمزرعة لذات المواطن بالمخالفة للقانون.

وكان الأعلامي حسام خضير قد كشف بالمستندات خلال الأشهر الماضية موجة الفساد التي استشرت في هيئة تنمية الثروة السمكية وأملاك الدولة بدمياط وقمنا بنشر عدة تحقيقات صحفية أبرزت من خلالها كم الفساد المستشري بالهيئة، وقام “خضير” بالتواصل المباشر مع وزير الزراعة والهيئات الرقابية والتنفيذية لعمل اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي سبق ونشرها فى صحيفة الأمة.

إحالة المسؤلين بالثروة السمكية بدمياط للمحاكمة العاجلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق