الجريمة والعقاب
أخر الأخبار

المشدد لـ”انشراح” والإعدام لولديها بتهمة قتل “عزوز” في العمرانية

المشدد لـ”انشراح” والإعدام لولديها بتهمة قتل “عزوز” في العمرانية

المشدد لـ"انشراح" والإعدام لولديها بتهمة قتل "عزوز" في العمرانية

كتب : خالد كمال

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، لإدانتها بالاشتراك في واقعة قتل أحد المواطنين بمنطقة العمرانية بالجيزة، مارس 2014، بالاشتراك مع ولديها، بسبب خلافات بينهم.
وكانت المحكمة عاقبت المتهمة “انشراح.ع” و4 آخرين من بينهم ولديها، غيابيا، بالإعدام شنقا، وتمكنت الشرطة من القبض على المتهمة، وأُعيدت إجراءات محاكمتها، وصدر بحقها الحكم المتقدم حضوريا.

وقالت مصادر إن أحكام الإعدام بحق نجليها المتهمين الأول والثاني لا تزال قائمة.
وأفادت التحقيقات والتحريات، أن الأم “انشراح” وولديها “محمد وكريم” و2 آخرين، بيتوا النية على قتل المجني عليه “عزوز.س” عمدا مع سبق الاصرار، وذلك بسبب خلافات قديمة.

الخلافات القديمة أوضحتها تحريات المقدم أحمد عز الدين، معاون مباحث العمرانية حينها، حيث قال إن المجني عليها كان على خلاف مع “أحمد” نجل المتهمة “انشراح” وشقيق المتهمين “محمد وكريم”، وسُجن “أحمد” وتوفي في السجن أثناء قضاء فترة العقوبة.

وأفادت التحريات، أن “انشراح” وابنيها و2 آخرين عقدوا العزم على قتل المجني عليه، وأعدوا لهذا الغرض بنادق آليه، فتوجهوا لمكان أيقنوا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى أطلق ولادها “محمد وكريم” أعيرة نارية صوبه قاصدين قتله، فأحدثوا به إصابات أودت بحياته.

وكشفت التحقيقات، دور المتهمة “انشراح” حيث حرّضت ابنيها على القتل، بالتزامن مع تواجد متهمين اثنين آخرين هما “علي وماهر” على مسرح الأحداث للشد من أزرهم، ومنع الأهالي من الدفاع عنه.

وتلقت أجهزة الأمن بالجيزة بوقوع إطلاق نار بمنطقة العمرانية، وتوجهت قوة إلى هناك، وتبين وفاة المجني عليه، بينما تمكن المتهمون جميعا من الهرب، وأحالتهم النيابة العامة للمحاكمة الجنائية “هاربين”، وصدرت بحقهم أحكام غيابية بالإعدام شنقا، قبل أن تتمكن الشرطة من القبض على “انشراح”، والتي صدر بحقها حكم بالسجن المشدد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جريمتي القتل العمد، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.
واستمعت النيابة لأقوال والد المجني عليه، والذي قال إنه سمع صوت إطلاق أعيرة نارية، فتوجه لمكان الواقعة حيث أبصر المتهمين “محمد وكريم” وبحوزة كلا منهما بندقية آليه، ورأى نجله المجني عليه مطروح أرضا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق