قبلي وبحري

إضبط.. توزيع إسكان الشباب فى بلطيم على «المحاسيب»!

إضبط.. توزيع إسكان الشباب فى بلطيم على «المحاسيب»!

 إضبط.. توزيع إسكان الشباب فى بلطيم على «المحاسيب»!

كتبت : مى عبد الحميد

مفارقات غريبة ومهازل متعمدة شهدها توزيع شقق مشروع الإسكان الشباب القومي في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، فبعد قيام الوحدة المحلية باستبعاد المستحقين وتوزيع عدد من الشقق على المحاسيب فوجئ المواطنون ممن حالفهم الحظ ووقعت عليهم القرعة عن طريق بنك الأسكان بالحصول على شقق فى مدن أخري بالمحافظة بعيدة تمتما عن محل سكنهم المذكور والمدون ببطاقة الرقم القومي وقيام آخرين من مدينة كفرالشيخ الأم وومدن بيلا والحامول والرياض ودسوق بالحصول على شقق فى بلطيم.
وكشفت مستندات رسمية حصلت عليها «كلمة وطن» عن توزيع مئات الوحدات السكنية التى أنشأتها الدولة لصالح الشباب ضمن المشروع القومى للإسكان فى مدينة بلطيم، على كبار الموظفين وأصحاب الواسطة والمحسوبية.

ولم يراع المسئولون والمختصون بتوزيع الشقق ظروف الذين حصلوا على شقق بمدن اخرى غير محل اقامتهم واماكن عملهم وفوجئوا بحصولهم على شقق فى مدن بعيدة عنهم رغم أن ظروفهم لاتسمح بذلك.
وكان عدد كبير من حاجزي مشروع الإسكان الاجتماعي ببلطيم، قد شكوا من تأخر استلام الوحدات التي بدأت في 2008 وكان مقرر لها أن تنتهي في 2014.

وقال عدد من حاجزي الوحدات: «أعلنت محافظة كفرالشيخ في عام 2008 عن مشروع الإسكان الاجتماعي لتوفير وحدات سكنية للمواطنين، بمقدم حجز يبدأ بـ 5 الاف جنية وبأسعار تبدأ من 80 ألفا إلى 120 ألف جنيه وبدأ العمل في المشروع عام 2010 ووصلت نسبة التنفيذ إلى 70 %، وتوقف خلال السنوات الماضية بسبب بعض المشاكل القانونية والمادية».

وأضافوا: «منذ عام ٢٠٠٨ أعلنت محافظة كفرالشيخ عن المشروع وقام الحاجزين بسداد قيمه الوحدة على أقساط وشيكات على ثلاث سنوات وبعض الحاجزين تم سداد قيمه الوحدة نقدا – حيث تتراوح سعر الوحدة من ١٩٠ ألف جم إلى ٢٥٠ ألف».

وتابعوا :«حيث إعلانات المحافظة عن تسليم الوحدات بتاريخ ٣٠ يونيو ٢٠١٤ وحتى تاريخه لم يتم تسليم الوحدات وعدم استكمال البنية التحتية للمشروع (الكهرباء- المياه – خطوط الصرف الصحي- فروق الأسعار».
حتى فوجئوا خلال الأسابيع الماضية بالاعلان عن توزيع الشقق السكنية على متقدمين من مدن أخرى بعيدة عن بلطيم واخطارهم بحصولهم على شقق فى مدن تبعد عنهم من 50 الى 100 كم دون مرعاة لظروفهم ومحل اعمالهم.

وقاموا بارسال شكاوي وتلغرافات عديدة لوزارة الاسكان ومحافظ كفرالشيخ مطالبين بأحالة جميع المخالفات الخاصة بالتصرف فى الإسكان بمدينة بلطيم للنيابة العامة، ومعاينة الشقق التى استلمها اصحابها واغلقوها لتسقيعها وبيعها.
والجميع الآن فى انتظار فتح تحقيق عاجل فى المخالفات التى شابت عمليات توزيع الشقق السكنية بمدينة بلطيم.

 إضبط.. توزيع إسكان الشباب فى بلطيم على «المحاسيب»!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق